التخلص من سواد الشفاه

التخلص من سواد الشفاه


سواد الشفاه

تعاني الكثير من السيّدات من مشكلة اسوداد الشفاه، التي يسبّبها عدم الاهتمام بالشفاه بالشكل المطلوب، أو نتيجة لاستعمال بعض أنواع مطرّيات الشفاه ذات الجودة الرديئة، أو بسبب التدخين في بعض الأحيان، أو لاضطرابات هرمونيّة معيّنة في الجسم وغيرها من الأسباب، ونحن في هذه المقالة بصدد توضيح بعض الوصفات والطرق الطبيعيّة التي يمكن اتّباعها للتخلّص من هذه المشكلة.

التخلّص من سواد الشفاه
  • استخدمي خليط كلّ من زيت جوز الهند وكذلك زيت اللوز، حيث يفيد زيت اللوز في تتفتيح لون شفتيك، في حين أنّ زيت جوز الهند يعمل على إمدادك بالرطوبة اللازمة لحماية الشفاه من التشقّقات، وتقوم الطريقة على مزجك لكميّة متساوية من كلا الزيتين، ووضع المزيج في علبة، بعدها يجب الحرص على دهن الشفاه وما يحيط بها من الجلد بشكل يومي قبل الذهاب إلى النوم للحصول على أفضل النتائج.
  • دلّكي شفتيك مرتين في اليوم الواحد لدقائق معدودة بشريحة من الليمون، فمن المعروف أنّ للّيمون خصائص مبيّضة تفتّح الجلد بشكل عام، واستمرّي على ذلك بشكل يومي.
  • اخلطي كلّاً من الجليسرين وعصير الليمون وكذلك زيت الخروع بنسب متساوية، وضعي هذا الخليط على شفتيك قبل الذهاب إلى النوم، واستمري في تطبيق ذلك على مدار أسبوع كامل، حتّى تلاحظي التنتيجة المرغوبة.
  • ادهني زيت الزيتون على شفتيك ثلاث مرات في الأسبوع الواحد، فمن شأنه تفتيح لونها، وترطيبها، من دون الخوف من حدوث أيّة آثار جانبية أو التهابات.
  • دلّكي شفاهك والمناطق المحيطة بها بمكعبات من الثلج، من أجل تنشيبط الدورة الدمويّة وبالتالي تظهر شفاهك بمظهر حيوي وجذاب، إضافة إلى شدّها للجلد والخطوط الرفيعة التي قد تلاحظي وجودها في المنطقة المحيطة بالفم، والتي ينتج عنها حدوث اسمرار في الجلد.
  • امزجي كمية متساوية من كل من العسل وعصير الليمون، ثمّ ضعي المزيج على الشفاه لساعة من الزمن بعدها امسحيها بقماشة مبللة، واستمري على تطبيق هذه الوصفة بشكل يومي، وكرريها في اليوم الواحد لثلاث مرّات كي تصلي للنتيجة المرجوة، حيث يخلصك هذا المزيج من اسوداد شفتيك، ويضفي لوناً وردياً جميلاًعلى الشفاه، وخذي بعين الاعتبار أنه بإمكانك الاحتفاظ بالمزيج المحضّر لمدة أسبوع من تاريخ تحضير المزيج.
  • اخلطي كمية متساوية من كل من عصير البنجر وعصير الرمان، ودلّكي شفاهك به مرتين في الأسبوع، فهو يكسب جلدك اللون الوردي ويخلّصك من الاسوداد بفعالية.
  • دلّكي شفتيك مرتين في اليوم الواحد بشريحة من الخيار لدقائق معدودة أو بعصير الخيار إن رغبتي، فيعمل الخيار على تفتيح لون الجلد وترطيبه، واستمري على ذلك بشكل يومي.