إنشاء حساب جديد في الهوتميل

إنشاء حساب جديد في الهوتميل


امتلاك حساب بريد إلكتروني

يُعدّ امتلاك حساب بريد إلكتروني أمراً فائق الأهمية في عصرنا الحالي الذي يعتمد على التواصل الإلكتروني كوسيلةٍ أساسيّة في الاتصال بالآخرين وإيصال المعلومات وتبادل المعرفة؛ فمهما كانت وظيفتك أو منصبك فإنّك ستجد نفسك يوماً ما في مأزق أو حرج إن كنت لا تملك أي حساب بريد على شبكة الإنترنت.

البريد الإلكتروني أداة مهمّة لتسهيل عملية تبادل المعلومات المهمة بوسيلةٍ سريعة لا تحتاج لقطع مسافات أو حتى لإجراء اتصال مسموع مع الآخرين، كما يُوفّر لك البريد الإلكتروني وسيلةً مجانيّةً لتلقي المعلومات والمعارف المختلفة والعروض الترويجية والأخبار المتنوعة من شتى أنحاء العالم.

مميزات بريد الهوتميل

يُعد بريد الهوتميل المشهور من أحد أقدم الخدمات البريدية وأكثرها أماناً وكفاءة والتي أُطلقت عام 1997 من قبل شركة مايكروسوفت العالمية كخدمة بريد إلكترونية مجانية لجميع دول العالم، ويشتهر بريد الهوتميل بعدّة مميزات من أهمها:

  • المستوى العالي من الأمان: يتميز الهوتميل بتوفير مستوىً عالياً ومضموناً من الحماية والأمان لمستخدميه، ممّا يحفظ بياناتهم ومعلوماتهم من السرقة والتلاعب.
  • إمكانية تصفح وتعديل ومشاركة الملفات بسهولة: تستطيع الدخول إلى التطبيقات المكتبية الخاصة بمايكروسوفت لتصفّح وتعديل ونشر الملفات بسهولة دون الحاجة إلى تنزيلها إلى جهازك الشخصي، وكل ما ستحتاجه هو إرسال تلك الملفات كرسالة بريد إلى الشخص المعني أو إلى نفسك في أي وقت تريده وفي أي مكان، وذلك من خلال أيّ جهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي مع توفر إمكانية حفظ المعلومات التي قمت بتعديلها بشكل أتوماتيكي في التطبيق التابع لهوتميل.
  • إمكانية العمل الجماعي على نفس الملفات: إذا كنت في حاجة للعمل على ملف ما أو عدة ملفات مع أشخاص آخرين، يُمكنك ذلك بسهولة عن طريق مشاركة تلك الملفات عن طريق تطبيق سكاي درايف المرتبط بأيّ بريد على الهوتميل، فتتمكّن من دعوة أي شخص للمشاركة بإكمال وتعديل هذه الملفات مع توفر خاصيّة رؤية الشخص أو الأشخاص الذين قاموا بالتعديل ورؤية هذه التعديلات على الملف فور إتمامها.
  • إرسال واستقبال ملفات هائلة الحجم: تستطيع إرسال ملف ضخم يبلُغ حجمه 10 جيجابيت في رسالة إلكترونية واحدة عن طريق خدمة السكاي درايف التي تُوفر سعة تخزينية كبيرة تصل إلى 25 جيجابيت على منصتها المجانية.
  • خاصية فلترة الرسائل: تُوفر لك هذه الخاصية إمكانية فلترة الرسائل من شخص معين أو مجموعة خاصة أو تبويب رسائل التحديثات الاجتماعية بسهولة، كما تُمكنك من تجميع جميع الرسائل الحالية أو المستقبلية أو كليهما من جهة معينة في ملف واحد إذا ما احتجت لذلك.
  • سهولة التخلّص من الرسائِل المزعِجة بنقرة واحِدة: وسيلة مهمة جداً لإدارة رسائل البريد والتخلّص من تلك الرسائل التي لا تودّ الاحتفاظ بها أو حتى لا تريد رؤيتُها مرة أُخرى في المستقبل عن طريق الأداة "كشط " واختيار الأمر نقل جميع هذه الرسائِل إلى سلة المهملات.

خطوات إنشاء حساب جديد في الهوتميل
  • التوجه إلى العنوان الإلكتروني www.login.live.com أو www.hotmail.com
  • التوجه إلى أمر "سجل الآن" الموجود مباشرة أسفل الصفحة عند التوجه إلى العنوان المُبين في الخطوة السابقة.
عند توجيهك إلى صفحة التسجيل عبّئ المعلومات المطلوبة منك في الخانات الموجودة.
  • سيُطلب منك في البداية أن تكتُب اسمك الأول والأخير، وهو الاسم الذي سيظهر للمستخدمين الآخرين فيُفضّل كتابة اسمك الحقيقي.
  • أدخل اسم المستخدم الذي سيكون عنوان بريدك الإلكتروني. (مثال: [email protected]).
  • بعد كتابة عنوان بريدك الإلكتروني تحقّق من توفّره وعدم حجزه من قبل مستخدم آخر وذلك عن طريق النقر على الأمر " التحقق من الإتاحة". في حال عدم توفره أجرِ تعديلات بسيطة على عنوان البريد لضمان عدم حجزه مسبقاً. مثال:[email protected]
  • أنشئ كلمة سر خاصة بك واحرص أن يكون صعبٌ التكهّن بها.
  • بعد تأكيد كلمة السر اختر الأسئلة التي ترغب في إجابتها في حال ضياع كلمة السر الخاصة بك واحرص على حفظ الأسئلة التي قمت باختيارها في مكان آخر وتدوين الإجابات التي سجلتها، والتي تُعدّ معلومات مهمّة تساعدك على استرجاع حسابك في حالة ضياعه.
  • عبّئ باقي المعلومات البسيطة، مثل: اسم ورمز الدولة التي تعيش بها، وتحديد الجنس، وتاريخ الميلاد، ورقم الهاتف، وعنوان بريد إلكتروني آخر إن وُجد لاستخدامه لاسترجاع حسابك في حالة ضياعه.
  • عند إتمام تعبئة جميع البيانات المطلوبة، سيُطلب منك كتابة مجموعة من الأحرف في صندوق إدخال آخر الصفحة. في حال عدم قدرتك على رؤية الأحرف بوضوح اختر جديد أو قراءة صوتية الموجودة بجانب صندوق الإدخال.
  • كخطوة أخيرة اضغط على الأمر موافق والذي يعني قبولك لجميع سياسات وقوانين الهوتميل.