أنواع الكلاب الصغيرة

أنواع الكلاب الصغيرة

الكلاب

تُعتبر الكلاب من الحيوانات التي تَنتمي لفِصيلة الثدييات، ويطلق عليها علمياً اسم (Canis lupus familiaris)، وهي من الحيوانات اللواحم، تم استئناسُها قبل (14000) عام تقريباً، وتتميّز الكلاب بشدة وَفائها وإخلاصها، كما تُعدّ من أفضل أصدقاء الإنسان من الحيوانات؛ حيث يستطيع الكلب أنْ يتذكّر صاحبه والمكان الذي عاش فيه حتى لو انقطع عنه فترةً طويلة.

هناك العديد من السُلالات الكلبيّة من حيث مهماتها وطباعها فمنها ما تُستخدم للرعي، ومنها ما تُستخدم للصّيد، أو للحقول، أو للحراسة، أو لجر عربات التزلق على الثلج، ومنها البوليسية، وغيرها الكثير، كما توجد منها أنواعٌ كبيرة الحجم، وكذلك هناك صغيرةُ الحجم، ولكن في هذا المقال سوف نتناول أفضل أنواع الكلاب الصغيرة.

أفضل أنواع الكلاب صغيرة الحجم

  • كلب المالطي: نشأ هذا النوع من الكلاب في مناطقِ وسطِ البحر الأبيض المتوسط، وسبب تسميتها بهذا الاسم نسبة إلى جزيرة مالطا التي نشأت فيها، ويتميّز الكلب المالطي بشكلهِ الجميل واللطيف، مما يجعله مُحبباً لدى الكثير من النّاس الذين يَقتنوه في منازلهم، كما يتميّز بذكائه وقدرته على التأقلم مع الإنسان بسرعة، ويزن هذا النوع من الكلاب ما بين (3-5) كيلوغرامات، ويحتاج للعناية بأظافره وشعره باستمرار.
  • كلب بوسطن : نشأ هذا النوع من الكلاب خلال فترة السبعينيات من القرن التاسع عشر، وهو عبارةٌ عن خليط بين كلابِ الصيد وكلاب البولدج الفرنسية والإنجليزية، وما يُميّز هذا النوع أنّها أليفة وكوميدية، وتحبّذ مضغ الأحذية والأثاث وما شابهها، وسمي بهذا الاسم نسبة للشخص الذي استنسخ هذا النوع وهو" روبرت هوبر" من بوسطن بأمريكا.
  • كلب pugs : يتميّز هذا النوع من الكلاب بأرجله القصيرة ووجهه المُجعد، وكذلك صوته العالي خلال نومه؛ لذلك لا يُنصح بأنْ ينام بالقرب من غرفة النوم.
  • كلب البوميرينيان : يتميز هذا النوع بصوته العالي، وحنانه، ونشاطه، وإخلاصه لصاحبه، وقدرته على التعلّمِ بسرعة، بالإضافة إلى أنّه جريءٌ وعصبي؛ حيث لا يتردّد في الهجوم على الكلاب الأخرى حتى لو كانت أكبر منه من حيث الحجم، كما يتميّز بكثرة نُباحِه، خاصّةً عندما ترى شخصاً غريباً.
  • كلب تشيهواهوا : يتميّز هذا النوع بوجهه الوديع، وتصرّفاته غير المتوقعة، وكثرةِ نباحه وشراسته على الأشخاص الغُرباء، ومما يُميزه أيضاً صغر حجمه؛ فَيُعتبر أصغر أنواع الكلاب الصغيرة؛ حيث لا يتعدّى حجمه حجم كف اليد، وقد تمّت تسميته بهذا الاسم نسبةً لولاية شيواوا الموجودة في المكسيك.
  • كلب تشيهتزو : يتميّز بأنّه لطيفٌ جداً ولا يؤذي، كما أنّه هادئ جداً، له يدان صغيرتان ولا ينبح كثيراً، وله عينان سوداء، وفروٌ طويلٌ وناعمٌ كالحرير، كما يتميّز بأنه ذكيٌ وحنون.

 

المقالات المتعلقة بأنواع الكلاب الصغيرة