أمور يحكم من خلالها على شخصيتك

أمور يحكم من خلالها على شخصيتك


عند مقابلتك لشخصٍ ما أوّل مرّة فإنّك غالباً ما ترغبُ في تقييمه، والتأكد من وجود صفاتٍ معيّنة فيه، كالصدق، واللطف، والذكاء؛ حيث يساعدُك الالتفاتُ إلى مثل هذه الأمور على فهم الآخرين، وإقامة علاقات جيّدة معهم، فقد يكونُ الحكمُ على شخصٍ ما بناءً على شخصيّته وحضوره مفيداً في حسْم القرارات الكبيرة، مثل التوظيف أو الزواج.

وهذه بعض الأمور التي يحكم الناس من خلالها على شخصيتك، وهي :-

• خط اليد

وفقاً لدراسة في علم النفس تشير إلى أنّ شكل وحجم الخط لكل شخص يتكلمان الكثير عن شخصيته؛ فالأشخاص الذين يكتبون بخط صغير هم أشخاص خجولين بالغالب، أمّا الأشخاص الذين يكتبون بخط كبير وواضح؛ فأولئك يتميزون بثقة عالية بالنفس. وكذلك فإنّ لطريقة إمساكك بالقلم دوراً كبيراً في الحكم على شخصيتك؛ فالأشخاص الذين يأخذون الأمور بجدية تكون طريقتهم في الكتابة من خلال الضغط على القلم بقوة، أمّا الأشخاص الذين يمسكون القلم بانسيابية فإنّهم يكونون أكثر حساسية وتعاطفاً مع الآخرين.

• اللون المفضل

أيضاً يشير علم النفس إلى أنّ لون ملابسك يخبرنا من أنت ويقول الكثير عن شخصيتك، لذا اختر اللون المناسب لكل مناسبة؛ فمثلاً الناس الذين يحبون اللون الأسود حسّاسين، وفنيين، ويهتمون بالتفاصيل، أما أولئك الذين يحبون اللون الأحمر فإنّهم يحبون الحياة كثيراً ويسعون إلى تحقيق أهدافهم بكل الوسائل، أمّا الأشخاص الذين يحبون اللون الأخضر فإنّهم يتميزون بالإخلاص والحنان.

• العينان

العينان هما مرآة الروح، وتقولان الكثير عنك، فمن جهة تتحدثان عمّا تفكر به وعن مشاعرك، ومن جهة أخرى تكتشفان فيما إذا كنت مخلصاً أو مخادعاً، ووفقاً لدراسات علم النفس فإنّ الأشخاص ذوي العيون الزرقاء هم أقل تواضعاً من أصحاب العيون الداكنة.

كما أنّ لطريقة تواصلك البصري دوراً في الحكم على شخصيتك؛ فالأشخاص الذين ينظرون في عيون من يتحدث إليهم يتركون انطباعاً إيجابياً عنهم ويتمتعون بثقة عالية بالنفس، أما الأشخاص الذين لا ينظرون لمن يتحدث إليهم فإنّهم يتركون انطباعاً سلبياً يدل على عدم القدرة على ضبط النفس، وعلى إرادة ضعيفة.

• الحذاء

وفقاَ لعلماء النفس فإنّه يمكنك الحكم بشكل صحيح على شخص معين من خلال النظر إلى حذائه، حيث يمكنك أن تعرف من خلاله الكثير من الخصائص الشخصية، مثل دخله، وعمره، ومدى اهتمامه بالتفاصيل.

• الالتزام بالمواعيد

يعد التزامك بالمواعيد وحضورك في الموعد المحدد عاملاً أساسياً في تقييم شخصيتك، وأخذ انطباع إيجابي أو سلبي عنها؛ فالتأخر عن الموعد خاصة إذا كان مقابلة عمل، يوحي بأنّك شخص سلبي ومستهتر، في حين قدومك لموعدك المحدد او قبله بفترة معناه أنك جدّي وتتحمل المسؤولية.