أفكار عمل عن طريق النت

أفكار عمل عن طريق النت


العمل عن طريق النت

قد يفكر البعض بالعمل ولكنه قد لا يجد الفرصة المناسبة لسببٍ ما، أو قد تمنعه بعض الظروف من الخروج يومياً من المنزل والتوجه إلى مكان العمل، وهناك من يبحث عن فرصة لزيادة دخله مثل الطلاب أو مثل الأمهات التي لا تستطيع ترك أولادها والخروج إلى العمل، وقد وفرت شبكة الإنترنت بعض الفرص المناسبة لهؤلاء لممارسة عملهم ومواصلته والإشراف عليه من البيت، واستطاع البعض أن يثبت وجوده بعمله على النت وحقق نجاحاً كبيراً، كما تفوق البعض وأبدع في ذلك، فما هي فرص العمل التي يوفرها النت؟ وكيف يمكن تحقيق الأرباح من ذلك؟

أفكار عمل عن طريق النت
  • الكتابة والتدوين: حيث إن هناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تهتم بكتابة الأبحاث والتدوين وكتابة المقالات، فيمكن العمل عن طريق واحدةٍ منها، أو يمكن إنشاء مدونة خاصة والكتابة فيها ونشرها والربح عن طريقها.
  • إعطاء الدروس والدورات التدريبية: توفر شبكة الإنترنت إمكانية التواصل مع الآخرين بشكلٍ مباشر وغير مباشر، كما أنه تتيح عملية تكوين فيديوهات وتصويرها وحفظها والرجوع إليها عند الحاجة، فيمكن عمل دورات تخص مواضيع تعليمية ومواضيع خاصة بالإنترنت والحاسوب مثل دورات الفوتوشوب والبرمجة والتصميم، ويمكن بيعها ونشرها مقابل الربح.
  • البيع على الإنترنت: هناك العديد من الشركات التي تمتلك موقعاً على النت وتروج لمنتجاتها وخدماتها، فيمكن الانضمام لأحد هذه المواقع أو تصميم موقع خاص والترويج لبضائع أو لخدماتٍ من خلال هذا الموقع، حيث إن سوق هذه الشبكة واسع ولا تحكمه أية قيود أو أية حدود، وفي الآونة الأخيرة ظهر التسويق الإلكتروني الذي حقق نجاحاً واسعاً وانتشاراً كثيفاً.
  • التصوير: هناك الهواة الذين يمتلكون قدرة تصويرية عالية، ولكنهم لا يعلمون أنه يمكنهم تسويق هذه الصور وبيعها لهواةٍ أيضاً يحبون جمع الصور، أو هناك من يستخدم الصور في أبحاثه ودراسته، فيمكن التقاط الصور وبيعها لهم والحصول على ربحٍ ليس بقليلٍ.
  • صناعة التطبيقات: وهذا المجال يوفر فرصة عمل مجدية ومربحة من خلال الإنترنت، حيث إن شركات الهواتف والشركات الإلكترونية تبحث وبشكلٍ مستمر عن تطبيقاتٍ جديدة وحديثة تخدم الزملاء، وإذا كانت هناك قدرة عالية على صنع هذه التطبيقات وتسويقها وبيعها لإحدى هذه الشركات، فهذا يضمن مستقبلاً زاهراً لمن يستخدمون هذه الفكرة والطريقة.
  • تقديم المساعدة للآخرين: إن الكثير من الشركات تعرض خدمات لمساعدة عملائها والرد على استفساراتهم، وإيجاد الحلول لشكاويهم، فتحتاج هذه الشركات إلى أشخاص معينين يقومون بهذه المهمة، وهم فقط يحتاجون إلى اللباقة في التعامل والحديث، مع القليل من الخبرة في أحد هذه المجالات.

كذلك هناك البورصة الإلكترونية التي يستطيع أي شخصٍ التعامل معها ودخول مجال العمل فيها.